Corporate News | Kia Motors Egypt

  • Subject
  • Date
  • [News]كيا سيراتو السيارة الأولي في تحدي السيارات السيدان المدمجة بالسوق الأمريكي
  • 2013-11-19

في فئة هي الأشرس علي الاطلاق في المنافسة حول العالم، جاء الجيل الجديد كلياَ من كيا سيراتو في المرتبة الأولي بين السيارات السيدان المدمجة في سوق السيارات بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في تحدي أقيم بتعاون بين أكبر المؤسسات الاعلامية الأمريكية المهتمة بالسيارات، ضم موقع Cars.com، وجريدة USA Today، وبرنامج Motorweek للسيارات.

شمل التحدي 7 سيارات هم الأهم في تلك الفئة وهم كيا سيراتو، هيونداي النترا، هوندا سيفيك، نيسان سينترا، تويوتا كورولا، سوبارو امبريزا وفورد فوكاس. وقد تم اختبارهم جميعاَ علي مدي عدة أيام لمعرفة السيارة الأفضل في تلك الفئة، وقد جاء الخبراء من موقع Cars.com وUSA Today وMotorWeek ليشكلوا 75% من مجموع نقاط التقييم، فيما جاء 15% من النقاط طبقاَ لتقييم أحد مشتري السيارات الباحثين عن سيارة في هذه الفئة، أما النقاط المتبقية والتي تشكل 10% من عدد النقاط فيتم وضعها طبقاَ لاستهلاك الوقود الخاص بكل سيارة ومدي توفيرها للوقود.

ضم الاختبار عدة نقاط للتقييم شملت ثلاث مراحل، المرحلة الأولي كانت تقييم لتصميم السيارات السبعة قبل قيادتها، وذلك من حيث جودة التصميم والخامات الداخلية، مدي الراحة التي توفرها كل سيارة لراكبيها وحجم صندوق التخزين الخلفي، مدي ملائمة السيارة لوجود مقعدين للأطفال يتم تثبيتهما في المقاعد الخلفية، التكنولوجيا المدمجة في السيارة ووسائل الرفاهية، وأخيراَ مدي جاذبية الشكل الخارجي لكل سيارة، وقد حصلت كيا سيراتو علي أعلي النقاط بين السيارات السبعة في هذه الاختبارات، فقالت عنها جينيفر جيجر محررة الأخبار بموقع Cars.com أنها سيارة تتألق وسط منافسيها، خاصة وأن ديناميكية تصميمها المميز تجعلها تتقدم علي منافسيها بخطوة للأمام.

أما اختبارات القيادة فضمت تقييم ثبات السيارة، تماسكها في المنعطفات، قدرة السيارة علي التسارع وقوة المكابح، عزل السيارة للأصوات الخارجية، وأخيراَ استهلاك السيارة للوقود. وقد استطاعت كيا سيراتو أن تجتذب اعجاب الخبراء مرة أخري في هذه الاختبارات من بين منافسيها، فقال عنها أرون براجمان من موقع Cars.com بأنها كانت الأكثر تميزاَ أثناء تجربة قيادتها وإختبار ثباتها وتماسكها علي الطريق. أما بريان روبنسون من برنامج MotorWeek فقال عنها أنها السيارة الأكثر راحة بين السيارات السبعة.

وبعد وضع خبراء السيارات الأمريكيين لتقييم أخير عن رأيهم في قيمة كل سيارة في مقابل سعرها، إذ تأتي جميع هذه السيارات فيما لا يزيد عن 20 ألف دولار، فقد تم جمع نقاط جميع الاختبارات لتتويج السيارة الفائزة بالتحدي الذي شارك فيه أهم خبراء السوق الأمريكي ومشترون حقيقيون يبحثون عن سيارة في هذه الفئة. وقد استطاعت كيا سيراتو أن تأتي في المركز الأول بمجموع نقاط بلغ 780 نقطة من مجموع 1000 نقطة، فيما جاء في المركز الثاني هيونداي النترا بمجموع 760.5 نقطة، وفي المركز الثالث هوندا سيفيك بمجموع 747 نقطة، وفي المركز الرابع نيسان سينترا بمجموع 673.5 نقطة، وفي المركز الخامس تويوتا كورولا بمجموع 673 نقطة، وفي المركز السادس سوبارو امبريزا بمجموع 667.5 نقطة، وفي المركز الأخير جاءت السيارة فورد فوكاس بمجموع نقاط بلغ 618.5 نقطة.

ويأتي تصنيف "السيارة رقم 1 في فئتها" للجيل الجديد من كيا سيراتو ليعزز ريادتها في فئتها، وهو ما هدفت إليه كيا العالمية في تقديمها للجيل الجديد من السيارة بتصميم ومواصفات سيارة المستقبل، فيما تقدمها كيا لعملائها في جميع أنحاء العالم اليوم، لتقدم نموذجاَ لأفضل ما يمكن أن تتطور إليه سيارات فئة السيدان المدمجة.